أعلن وزير الثقافة والفنون، زهير بللو، أمس الخميس، عن تأسيس "جائزة لخضر حمينة للإبداع، تكريما لمسيرة هذا المخرج العالمي، وتشجيعا للمواهب السينمائية والمشهد السينمائي في الجزائر، الذي يعرف انبعاثا مشهودا في السنوات الأخيرة". وحسب الوزير، سيتم تسليم هذه الجائزة كل سنة لأفضل الأفلام في صنف الروائي الطويل والروائي القصير والوثائقي، إضافة إلى تخصيص جوائز في السيناريو والتمثيل والإخراج. وجاء ذلك بمناسبة عرض النسخة المرممة للفيلم التاريخي "وقائع سنين الجمر" لمخرجه الراحل محمد لخضر حمينة (1934- 2025)، في إطار حفل تأبيني تكريمي بمناسبة مرور خمسين سنة على تتويجه بالسعفة الذهبية بمهرجان "كان" 1975. ونظ...
مقال مؤرشفهذا المقال مخصص للمشتركين
انضموا إلينا للوصول إلى هذا المقال وجميع المحتويات، لا تفوتوا المعلومات التي تهمكم.
لديك حساب ؟ تسجيل الدخول
التعليقات
شارك تسجيل الدخول
الخروج
التعليقات مغلقة لهذا المقال