تتواصل بولاية المدية عملية حصاد محصول السلجم الزيتي على مستوى وحدة الإنتاج "سي عاشور" بدائرة بني سليمان، وسط ظروف تنظيمية وتقنية محكمة، بفضل استخدام معدات حصاد متخصصة تضمن جمع البذور بكفاءة عالية وتقليل نسبة الفاقد إلى الحد الأدنى. وتأتي هذه العملية في إطار المخطط الفلاحي الوطني الذي يهدف إلى تعزيز إنتاج الزيوت النباتية محليًا، وتقليص الاعتماد على الأسواق الخارجية، خصوصًا في ظل التقلبات الاقتصادية وارتفاع أسعار المواد الغذائية في السوق الدولية. وقد أظهرت المعطيات الميدانية نجاحًا بارزًا لهذه الزراعة في ولاية المدية، حيث سجلت إنتاجية معتبرة تراوحت بين 27 إلى 30 قنطار في الهكتار الواحد، وهي من...
مقال مؤرشفهذا المقال مخصص للمشتركين
انضموا إلينا للوصول إلى هذا المقال وجميع المحتويات، لا تفوتوا المعلومات التي تهمكم.
لديك حساب ؟ تسجيل الدخول
التعليقات
شارك تسجيل الدخول
الخروج
التعليقات مغلقة لهذا المقال