كشفت مديرة المديونية العامة بوزارة المالية، رزيقة ميقاتلي، اليوم الأربعاء، أنّ مشروع أول إصدار للصكوك السيادية في الجزائر بلغ مراحل "متقدمة جدا"، معربة عن أملها في استكمال العملية قبل نهاية شهر جوان الداخل. وأوضحت ميقاتلي، في مداخلة لها خلال جلسة خصصت لموضوع الصكوك السيادية، نظمت تحت شعار "الصكوك السيادية: رافعة استراتيجية للتمويل الوطني"، أنّ تسريع وتيرة المشروع يتم وفق تعليمات السلطات العليا للبلاد. للإشارة، تم إدراج مادة ضمن قانون المالية لسنة 2025، ترخص لوزارة المالية بإصدار صكوك سيادية لأول مرة في الجزائر، مما يسمح بمشاركة الأشخاص الطبيعيين والمعنويين في تمويل المنشآت والتجهيزات العمومي...
مقال مؤرشفهذا المقال مخصص للمشتركين
انضموا إلينا للوصول إلى هذا المقال وجميع المحتويات، لا تفوتوا المعلومات التي تهمكم.
لديك حساب ؟ تسجيل الدخول
التعليقات
شارك تسجيل الدخول
الخروج
التعليقات مغلقة لهذا المقال