العالم

أول تعليق للأزواد على انسحاب "فاغنر"

"جبهة تحرير الازواد" قدمت قراءة خاصة بها للخطوة.

  • 17794
  • 1:34 دقيقة
قيادات من حركات الأزواد في شمال مالي. ص:ح.م
قيادات من حركات الأزواد في شمال مالي. ص:ح.م

بعد 3 أيام، من قرار انسحاب أو سحب مجموعة "فاغنر"، تفاعلت "جبهة تحرير أزواد"، وذكرت أنها "أخذت علما" بإعلان المجموعة الروسية عن إنهاء مهمتها العسكرية في مالي.واعتبر التنظيم، في بيان صادر اليوم الثلاثاء، القرار "اعترافا صارخا بفقدان المجلس العسكري المالي لسيطرته وسيادته على القوات الأجنبية التي تعمل لصالحه وليس انسحابا طوعيا كما يتم تقديمه". وفند التنظيم المتمركز في شمال البلد، "تبرير كل تحول استراتيجي على أنه قرار سيادي"، مشيرا إلى أن "الخروج الإعلامي لمليشيا "فاغنر" يُكذب هذا الخطاب بوضوح، ويُظهر التبعية العميقة للنظام القائم، للكيانات العسكرية الأجنبية الخارجة عن الأطر الرسمية والتي تقرر وجو...

مقال مؤرشفهذا المقال مخصص للمشتركين

انضموا إلينا للوصول إلى هذا المقال وجميع المحتويات، لا تفوتوا المعلومات التي تهمكم.

لديك حساب ؟ تسجيل الدخول

Placeholder