أدانت دول عربية الضربة الأمريكية للمواقع النووية الإيرانية في فوردو ونطنز وأصفهان، محذرة من تداعياتها الخطيرة على أمن المنطقة. وجددت دول عربية عدة دعوتها إلى ضبط النفس والعودة إلى الحلول الدبلوماسية، فيما أعلن الحرس الثوري الإيراني أن "الحرب قد بدأت"، ورد بقصف الاحتلال الصهيوني بعشرات الصواريخ، مما يهدد بمواجهات إقليمية واسعة. وتتصاعد المخاوف من انزلاق المنطقة نحو صراع شامل، في وقت تواصل فيه الدبلوماسية العربية والدولية جهودها لاحتواء الأزمة. وفيما يلي بيانات الدول التي استنكرت الاعتداء على المنشآت النووية الإيرانية: الجزائر أعربت عن بالغ قلقها وشديد أسفها لهذا التصعيد الذي يفاقم الأوضاع ف...
مقال مؤرشفهذا المقال مخصص للمشتركين
انضموا إلينا للوصول إلى هذا المقال وجميع المحتويات، لا تفوتوا المعلومات التي تهمكم.
لديك حساب ؟ تسجيل الدخول
التعليقات
شارك تسجيل الدخول
الخروج
التعليقات مغلقة لهذا المقال