العالم

برشلونة تقطع علاقاتها مع الصهاينة

جاء القرار احتجاجا على العدوان الصهيوني المتواصل على الشعب الفلسطيني.

  • 2446
  • 1:13 دقيقة
الصورة: وكالات
الصورة: وكالات

أعلن مجلس بلدية مدينة برشلونة الإسبانية، أمس الجمعة، قطع علاقاته المؤسسية مع الاحتلال الصهيوني، وتعليق اتفاق الصداقة والتوأمة مع تل أبيب، المبرم منذ عام 1998، وذلك احتجاجا على العدوان المتواصل على الشعب الفلسطيني. وجاء القرار عقب تصويت المجلس البلدي لصالح اقتراح يضم نحو عشرين بندا، ينص على تعليق العلاقات مع الحكومة الصهيونية الحالية، إلى حين "احترام القانون الدولي وضمان الحقوق الأساسية للشعب الفلسطيني"، كما ورد في نص القرار. وحظي القرار بدعم الحزب الاشتراكي الحاكم في المدينة، إلى جانب عدد من أحزاب اليسار والأحزاب المؤيدة لاستقلال إقليم كتالونيا. وأوضح رئيس البلدية، جاومي كولبوني، أن "مستوى...

مقال مؤرشفهذا المقال مخصص للمشتركين

انضموا إلينا للوصول إلى هذا المقال وجميع المحتويات، لا تفوتوا المعلومات التي تهمكم.

لديك حساب ؟ تسجيل الدخول

Placeholder

لمعرفة المزيد حول هذه المواضيع