قدم رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، مساء اليوم الجمعة، تعزية في وفاة المجاهد والمخرج والمنتج الجزائري محمد لخضر حمينة، حسب ما أورده بيان لرئاسة الجمهورية. وجاء في برقية التعزية، "ببالغ الحزن والأسى تلقى رئيس الجمهورية السيّد عبد المجيد تبون فاجعة رحيل عملاق السينما العالمية المخرج الكبير محمد لخضر حمينة عشية احتفال الإنسانية بالذكرى الخمسين لظفره بالسعفة الذهبية بمهرجان كان السينمائي عن رائعته "وقائع سنوات الجمر" التي فتحت عيون العالم عن قطعة من معاناة الشعب الجزائري خلال فترة الاستعمار". وأضافت البرقية، أن الفقيد "وقبل أن يكون مخرجًا عالميًا مبدعًا ترك بصمة خالدة في تاريخ السينما العالمية،...
مقال مؤرشفهذا المقال مخصص للمشتركين
انضموا إلينا للوصول إلى هذا المقال وجميع المحتويات، لا تفوتوا المعلومات التي تهمكم.
لديك حساب ؟ تسجيل الدخول

التعليقات
شارك تسجيل الدخول
الخروج
التعليقات مغلقة لهذا المقال