38serv
كشفت مصادر لـ”الخبر”، على هامش زيارة وزير الأشغال العمومية لتفقد نسبة تقدم أشغال الطريق السيار شرق غرب بالطارف، بأن التكلفة الجديدة لاستئناف الأشغال مع الشركة الصينية “سينيك” تصل إلى 84 مليار دينار، يضاف إليها ما يعادل هذا المبلغ كديون للشركة اليابانية كوجال التي تطالب بالحصول عليها.
المبلغ يقارب، حسب نفس المصادر، ذلك الذي استهلكته الشركة السابقة “كوجال” اليابانية في إنجاز المراحل القاعدية لذات المقطع من الطريق السيار على مسافة 87 كلم بإقليم ولاية الطارف، والذي توقفت بعدها الأشغال لمدة سنوات استغرقت في مفاوضات طويلة وعسيرة بين الشركة اليابانية والحكومة الجزائرية لطي النزاع بالتراضي حول تسوية المستحقات المالية.
مقال مؤرشف
هذا المقال مؤرشف, يتوجب عليك الإشتراك بخطة الممتاز+ لتتمكن من الإطلاع على المقالات المؤرشفة.
تسجيل الدخول باقة الاشتراكات