38serv
دقت نقابة شركة صيانة القطارات الكهربائية للجزائر العاصمة والولايات المحيطة بها "خطوط الضاحيتين الغربية والشرقية لولاية الجزائر" ناقوس الخطر على سلامة القطارات الكهربائية بخطوط النقل الجزائر غرب والجزائر شرق، وذلك على خلفية الإضراب الذي يشنه 90 بالمائة من التقنيين العاملين بوحدة الصيانة المركزية بالخروبة في الجزائر العاصمة.
تؤكد وثيقة صادرة عن الفرع النقابي لشركة "ستادلر" التابع للفدرالية الوطنية للنقل بالسكك الحديدية أن الاضطرابات بلغت ذروتها مؤخرا، بعدما قرر 30 تقنيا و15 إطار صيانة التوقف عن العمل تضامنا مع زملائهم المفصولين "تعسفيا". وحسب ما جاء في ملف النقابة، فإن المشاكل بدأت سنة 2015، حينما تعرضت مجموعة من العمال للطرد وإخضاع الأمين العام للمجلس التأديبي، وهو ما دفع مكتب الاتحاد المحلي لحسين داي لإخطار إدارة "ستادلر" بعدم اتباعها الإجراءات القانونية، قبل أن تتعقد الوضعية بعدما رفضت هذه الأخيرة تدخل الاتحاد، خصوصا أن مفتشية العمل فشلت يوم 7 أوت 2018 في إيجاد حل للمشكل، لتقرر الجمعية العامة للفدرالية الدخول في إضراب غير محدود بدءا من 28 أوت 2018.
مقال مؤرشف
هذا المقال مؤرشف, يتوجب عليك الإشتراك بخطة الممتاز+ لتتمكن من الإطلاع على المقالات المؤرشفة.
تسجيل الدخول باقة الاشتراكات