مستغانم: إحباط 8 محاولات "حرقة" خلال شهر

38serv

+ -

 

تمكنت مصالح الشرطة بمستغانم من إحباط ثماني محاولات للهجرة غير الشرعية عبر البحر خلال شهر يناير الماضي, حسب ما أفاد به اليوم الاثنين بيان للأمن الولائي.

وأوضح البيان، الذي يتضمن الحصيلة العملياتية الشهرية لمصالح أمن ولاية مستغانم، أن فرق الشرطة القضائية المختلفة تمكنت في شهر يناير الماضي من إحباط ثماني محاولات للهجرة غير الشرعية عن طريق البحر.

وكللت هذه العمليات، التي تمت بقطاع الاختصاص على طول ساحل الولاية، بتوقيف 26 شخصا متورطا في تنظيم هذه الرحلات السرية على اليابسة، يضيف المصدر ذاته.

كما عالجت مصالح الشرطة، خلال ذات الفترة، 928 قضية إجرامية أخرى تتعلق بالمساس بالأشخاص والممتلكات والآداب العامة والأسرة والشيء العمومي والجرائم الاقتصادية والمالية والإلكترونية وغيرها.

وتضم هذه القضايا --وفقا لذات الحصيلة-- 495 قضية تتعلق بحيازة وترويج المخدرات تم خلالها حجز 6ر90 غرام من الكوكايين و214 غرام من الكيف المعالج و3.644 قرص مهلوس و2.398 وحدة من المشروبات الكحولية.

وتتعلق القضايا الأخرى بالمساس بالأشخاص (112 قضية) والممتلكات (161 قضية) والشيء العمومي (102 قضية) والجرائم الاقتصادية (32 قضية) والآداب العامة (9 قضايا) والجرائم الالكترونية (9 قضايا)، يضيف البيان.