اقترحت الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران إدخال تحسينات على أجهزة تسجيل ما يدور في الرحلات الجوية، وأجهزة تحديد المواقع تحت الماء في استجابة منها لحادث اختفاء الرحلة 370 التابعة لشركة الخطوط الجوية الماليزية. وبعد نحو شهرين من اختفاء الطائرة الماليزية لا يزال عمال البحث والإنقاذ غير قادرين على تحديد موقع أي حطام في رقعة مهجورة من المحيط حيث يعتقد أن الطائرة سقطت فيها.وقالت الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران اليوم، إنها توصي بتمديد وقت الإرسال لأجهزة تحديد المواقع تحت الماء المثبتة بأجهزة تسجيل، ما يدور في الرحلة والتي تعرف بالصندوق الأسود من 30 يوما إلى 90 يوما. كما يشير الاقتراح الذي يتعين أن توافق عليه المفوضية الأوروبية إلى زيادة نطاق التحديد للأجهزة بالطائرات الكبيرة وتمديد وقت التسجيل الخاص بمسجلات الصوت في قمرات القيادة بالطائرات إلى 20 ساعة، وتسجل هذه الأجهزة آخر ساعتين من الصوت فحسب.
مقال مؤرشف
هذا المقال مؤرشف, يتوجب عليك الإشتراك بخطة الممتاز+ لتتمكن من الإطلاع على المقالات المؤرشفة.
تسجيل الدخول باقة الاشتراكات