وكالة الضبط تطالب متعاملي الهاتف باحترام دفتر الاعباء

+ -

   دعت سلطة ضبط البريد و الاتصالات اليوم الخميس متعاملي  الهاتف النقال للجيل الثالث الى الالتزام بدفتر الاعباء الخاص بالحملات الاشهارية  لعروضهم و خدماتهم في اطار احترام قواعد المنافسة المعمول بها. واكدت سلطة الضبط في بيان لها انه "منذ اطلاق خدمات الجيل الثالث امتنعت  عن التدخل في استراتيجية الاتصال للمتعاملين بالسماح لهم بالقيام بحملات اشهارية  لعروضهم و خدماتهم في اطار احترام قواعد المنافسة المعمول بها". و اشارت ذات الهيئة انها سجلت ب"تسامح كثرة الشعارات الاشهارية التي تقوم  بمقارنة ضمنية بين الشبكات " مشيرا الى ان "مبالغة اي تاجر في مدح سلعته هي احدى  خصائص الاشهار العادي التي من غير الممكن ان تغلط المواطن بسبب بساطتها". ان هذا التحفظ  يحفزه حرص سلطة الضبط على " اطلاق جيد لهذه السوق الجديدة  و ثقتها بالتزام المتعاملين بدفتر الاعباء الذي هم مطالبون باحترام احكامه و ضمان  منافسة نزيهة بينهم". غير انها اشارات الى انها ملزمة بالتدخل اذا لاحظت ان بعض المتعاملين " المنسحبين  من سجل الاشهار يقومون بكل موضوعية و جدية بتصريحات في بيانات صحفية  يمدحون من خلالها شبكتهم حسب دراسات مستقلة مجهولة الهوية". و اوضحت السلطة ان هذا النوع من البيانات " يمكن ان يتضمن جزءا من الاشهار  يشبه نفس الاشهار العادي". و اوضح ذات المصدر ان "تقييم المتعاملين و شبكتهم لا يمكن اجراؤه الا في تاريخ  ذكرى فتحها طبقا لاحكام دفتر الاعباء و حسب مرجع تقييمي تعده السطة مع كل متعامل"  مشيرا الى ان  سلطة الضبط هي الجهة الوحيدة المؤهلة لاجراء هذا التقييم. و دعت السلطة المتعاملين الى "التحفظ الذي تفرضه ممارسة مسؤولة للمنافسة التي  تخدم في الاخير مستعملي الهاتف الذين من حقهم التطلع اتصال واضح و حقيقي".

مقال مؤرشف


هذا المقال مؤرشف, يتوجب عليك الإشتراك بخطة الممتاز+ لتتمكن من الإطلاع على المقالات المؤرشفة.

تسجيل الدخول باقة الاشتراكات