+ -

 فايسبوك ستجلب تغيرين جديدين يتعلقان بأولوية المنشورات، حيث ستأخذ بعين الاعتبار مدى علاقة موضوع المنشور سواء الذي أرسله مستخدم أو صفحة بالمواضيع الرائجة حالياً. أي أن فايسبوك ستقوم بتتبع المواضيع الساخنة والرائجة وتعرض منشورات تتعلق بها بشكل أكبر وأولوية أعلى. وعلى سبيل المثال لو كان هناك حديث حول فيلم جديد فإن فايسبوك ستعطي الأولوية أكبر لمنشورات تتحدث عن هذا الفيلم عن المنشورات الأخرى. وبينت الدراسات أن هذا التعديل رفع من نسبة تفاعل المستخدمين مع المنشورات بنسبة 6%. أما التغيير الثاني فيتعلق بالإعجابات ومشاركة المنشور، حيث ستأخذ فايسبوك بعين الاعتبار الآن طريقة الإعجاب والمشاركة في نشر المنشورات أكثر لدى الأصدقاء، حيث ستهتم إن كان هذا التفاعل الاجتماعي مع المنشورات يحصل خلال الدقائق والساعات الأولى من إرسال المنشور، وبالتالي لو انخفض التفاعل بعدها فإن هذا مؤشر على أن المنشور لم يعد مهماً ولن تعرضه فايسبوك ضمن آخر الأخبار.

مقال مؤرشف


هذا المقال مؤرشف, يتوجب عليك الإشتراك بخطة الممتاز+ لتتمكن من الإطلاع على المقالات المؤرشفة.

تسجيل الدخول باقة الاشتراكات