38serv
تعكف العديد من العلامات المصنعة للسيارات على تبني استراتيجية تسويقية جديدة للسنة الحالية، لتجاوز أزمة تراجع المبيعات في السوق الجزائرية وقطع الطريق أمام المنافسين، من خلال اللجوء إلى تخفيضات دورية في الأسعار، بالإضافة إلى تلك المطبقة بشكل مناسباتي تزامنا مع أيام الصالون الدولي للسيارات في الجزائر.
وتتراوح معدلات التخفيضات المطروحة من قبل المصنعين خلال السنة من 30 ألف إلى 70 ألف دينار، بشكل متفرق، في وقت تبدع بعض المؤسسات في إيجاد سبل جديدة لتسويق منتجاتها على أساس منح الزبائن الفرصة لدفع المبلغ على شكل أقساط، ضمن المساحة التي تسمح بها الأنظمة المعمول بها حاليا، فيما تعتمد العديد من العلامات على “إغراء” الزبائن بالاستفادة من خدمات مجانية على غرار الاستفادة من التأمين لمدة أو لمسافة معينة، ضمان الحصول على خدمات ما بعد البيع، أو حتى تسجيل السيارة في السنة المقبلة بالنسبة لعمليات البيع التي تتم في الأسابيع الأخيرة من العام.
مقال مؤرشف
هذا المقال مؤرشف, يتوجب عليك الإشتراك بخطة الممتاز+ لتتمكن من الإطلاع على المقالات المؤرشفة.
تسجيل الدخول باقة الاشتراكات