تساءل وزير النقل، بوجمعة طلعي، خلال جولته بمطار الشيخ العربي التبسي في تبسة، عن الأسباب التي لم تسمح بعودة خط مرسيليا – تبسة، بالرغم من أن تبسة لديها مؤهلات كبيرة من حيث الجدوى الاقتصادية لهذا الخط، حيث كان هذا المطار يعرف هذه الرحلات الدولية في السنوات الأولى لإنجازه قبل توقفها، مضيفا أن متعاملين وسياحا من أم البواقي وتبسة وخنشلة وولايات أخرى سيفضلون خط تبسة بدلا من سطيف وقسنطينة وعنابة، وهو الأمل الذي ظل يراود التبسيين منذ أكثر من 30 سنة. وعلّق الحضور ربما “طلعة” طلعي تكون فأل خير على الولاية رقم 12 وتعود حتى رحلات الحج، على خلفية أن عملية توسيع المدرج ستنتهي في مارس 2016. فهل ستوافق إدارة الجوية الجزائرية على “طلعة” طلعي الدولية بتبسة؟
مقال مؤرشف
هذا المقال مؤرشف, يتوجب عليك الإشتراك بخطة الممتاز+ لتتمكن من الإطلاع على المقالات المؤرشفة.
تسجيل الدخول باقة الاشتراكات