كشفت المديرية العامة للوظيفة العمومية عن إمكانية إدراج آليات تمكن الموظف المعاقب إداريا من الاستفادة من حق "رد الاعتبار" بعد مرور فترة زمنية، وفق شروط تأخذ بعين الاعتبار حسن السيرة الوظيفية، وذلك في إطار مراجعة القانون الأساسي العام للوظيفة العمومية. جاء هذا الطرح في رد للوظيفة العمومية على سؤال كتابي لنواب بالمجلس الشعبي الوطني، حرشاية عبد الله وبن طالب بوسماحة وزروقي صديق، حول نظام العقوبات التأديبية في الوظيفة العمومية، حيث أشار هؤلاء إلى أنه يتعارض مع مبدأ العدالة الإدارية ومبدأ ترسيخ دولة القانون ويحرم الموظف من بعض حقوقه المهنية. واستدل النواب في ذلك بعقوبة النقل الإجباري التي تؤدي، حس...
مقال مؤرشفهذا المقال مخصص للمشتركين
انضموا إلينا للوصول إلى هذا المقال وجميع المحتويات، لا تفوتوا المعلومات التي تهمكم.
لديك حساب ؟ تسجيل الدخول
التعليقات
شارك تسجيل الدخول
الخروج
التعليقات مغلقة لهذا المقال