اقتصاد

أسعار النفط.. نهاية فسحة مضيق هرمز

تواصل التراجع للجلسة الخامسة على التوالي.

  • 2538
  • 1:01 دقيقة
الصورة: ح. م
الصورة: ح. م

انخفضت أسعار النفط بنحو 2 بالمائة خلال تعاملات اليوم الخميس، لتواصل نزيف الخسائر للجلسة الخامسة على التوالي، مع زيادة عبور السفن من مضيق هرمز.
 وصلت أسعار الخام إلى مستويات قريبة من تلك التي شهدتها قبل بدء حرب إيران، إذ طغت توقعات زيادة الإمدادات من الشرق الأوسط على المخاوف المتعلقة بالطلب.
 وأكد وزير الطاقة الأمريكي كريس رايت أن تدفقات النفط عبر مضيق هرمز تقترب من مستوياتها قبل بدء الحرب مع إيران، قائلًا إن ما لا يقل عن 20 مليون برميل قد خرجت من المضيق خلال الـ24 ساعة الماضية.
و بحلول الساعة 06:02 صباحًا بتوقيت غرينتش، انخفضت أسعار العقود الآجلة لخام برنت القياسي، تسليم أوت 2026، بنسبة 1.80 بالمائة، لتصل إلى 72.41 دولارًا للبرميل.
 وفي الوقت نفسه، تراجعت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي، تسليم أوت 2026، بنسبة 1.51 بالمائة، لتصل إلى 69.28 دولارًا للبرميل، بحسب الأرقام التي تتابعها منصة الطاقة المتخصصة لحظيًا.
 وتراجع الخامان القياسيان (برنت، وغرب تكساس الوسيط) بنسبة 4.33 بالمائة و3.92 بالمائة على التوالي خلال الجلسة الماضية عند أدنى مستوياتهما خلال 4 أشهر، في ظل مؤشرات على أن المزيد من ناقلات النفط العالقة في الخليج ستغادر مضيق هرمز.
 وكان سعر خام برنت لشهر أوت أقل من سعر خام برنت لشهر سبتمبر، الذي سُعّر عند 73.59 دولارًا، ما يشير إلى وفرة العرض على المدى القصير.