مجتمع

كفاءات المدرسة العليا للفلاحة لإنقاذ سلالة "الدغمة"

بعد أن كانت مهددة بالانقراض، التفاؤل يعود.

  • 5029
  • 1:21 دقيقة
الصورة: ح.م
الصورة: ح.م

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، كمال بداري، اليوم الثلاثاء، أن المدرسة الوطنية للفلاحة أصبحت صرحا علميا مميزا لما قدمته للتنمية الوطنية، حيث تعمل حاليا على رفع إنتاج المواشي من سلالة الحمراء أو "الدغمة"، باتباع طرق علمية لرفع إنتاج واحدة من أهم السلالات في الجزائر هي اليوم في طريق الانقراض. واطلع الوزير، في الزيارة التي قادته إلى المدرسة، عن قرب على هذه التجربة المتميزة التي ترمي إلى مشاركة قطاع التعليم العالي والبحث العلمي في الإستراتيجية الوطنية لرفع رؤوس الأغنام التي تراجعت في السنوات الأخيرة. وفي تصريح لوسائل الإعلام، على هامش الزيارة، قال إن: "سلالة الحمراء أو الدغمة هي سلالة نادر...

مقال مؤرشفهذا المقال مخصص للمشتركين

انضموا إلينا للوصول إلى هذا المقال وجميع المحتويات، لا تفوتوا المعلومات التي تهمكم.

لديك حساب ؟ تسجيل الدخول

Placeholder