أفاد وزير الري، طه دربال، اليوم الخميس، أن مصالحه تعمل على تنفيذ مخطط لتعزيز القدرات الوطنية لحشد الموارد المائية السطحية، يتضمن البحث عن مواقع جديدة للسدود والحواجز المائية. وأوضح دربال، خلال جلسة علنية بالمجلس الشعبي الوطني، خصصت لطرح الأسئلة الشفوية على عدد من أعضاء الحكومة، أن الوكالة الوطنية للسدود والتحويلات شرعت في خرجات ميدانية للبحث عن مواقع محتملة لإنجاز سدود وحواجز مائية بمختلف ولايات البلاد، وهذا لحشد موارد مائية إضافية. وفي حال توفرت الشروط التقنية، وفقا لنتائج دراسات الجدوى الخاصة بكل موقع، فإن قطاع الري سيقترح التسجيل المالي للمشاريع، يضيف الوزير. وبخصوص استراتيجية القطاع للق...
مقال مؤرشفهذا المقال مخصص للمشتركين
انضموا إلينا للوصول إلى هذا المقال وجميع المحتويات، لا تفوتوا المعلومات التي تهمكم.
لديك حساب ؟ تسجيل الدخول
التعليقات
شارك تسجيل الدخول
الخروج
التعليقات مغلقة لهذا المقال